قد يشهد كأس العالم القادم نهائي القرن كلاسيكو القرن..
 مباراة لن تكرر ولن تحدث مرة أخرى .. 

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في الأراضي العربية ومنطقة الشرق الأوسط لأول مرة بالتاريخ، نهاية العام الجاري.

وتنطلق النسخة الـ22 للمونديال في قطر، يوم 21 نوفمبر/تشرين المقبل، ليُسدل الستار عليها يوم 18 من ديسمبر/كانون أول.


ومن المحتمل أن تشهد تلك النسخة نهائيًا تاريخيًا بين الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، ليكون خير نهاية لأعظم صراع ثنائي في ملاعب الساحرة المستديرة على الإطلاق.

نهائي القرن نهائي كاس العالم 2022


نلقي الضوء على الاحتمالات التي قد تؤدي لنهائي القرن بين منتخب البرتغال، بقيادة رونالدو، والأرجنتين، بقيادة ميسي، على النحو التالي:

الطريق نحو نهائي القرن

أسفرت القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل بضعة أسابيع عن وقوع الأرجنتين على رأس المجموعة الثالثة رفقة السعودية، والمكسيك، وبولندا.

أما المنتخب البرتغالي، فقد وضعته القرعة في المجموعة الثامنة، إلى جوار غانا، وأوروجواي، وكوريا الجنوبية.

وهناك طريق وحيد نحو نهائي القرن المحتمل، وهو نجاح ميسي ورونالدو في قيادة كلا المنتخبين للتأهل إلى دور الـ16 بعد تصدر مجموعتيهما.

وحال تصدر كلا المنتخبين المجموعتين، فإن رونالدو وميسي، لن يلتقيا بكافة الأدوار الإقصائية حتى الوصول للمباراة النهائية.

ويعني ذلك أن نهائي القرن الذي يتمناه كثيرون، سيحدث حال قدرة البرتغال والأرجنتين على الفوز بكافة مبارياتهما منذ بداية المونديال حتى المربع الذهبي.

صدام المربع الذهبي

لكن طريق رونالدو وميسي قد يتقاطع قبل نهائي كأس العالم، حال فشل أي منهما في تصدر مجموعته.

فإذا تصدرت الأرجنتين مجموعتها وتأهلت البرتغال كوصيف، فإن رونالدو وميسي قد يلتقيان حينها في نصف النهائي حال عبورهما دوري الـ16، والـ8 تواليًا.

أما حال تصدرت البرتغال مجموعتها، وتأهلت الأرجنتين بعد احتلال المركز الثاني في الدور الأول، فإن الصدام سيكون حينها أيضًا في المربع الذهبي دون تغيير.

لكن ماذا إن فشل كلا المنتخبين في تصدر المجموعتين، وتأهلا إلى ثمن النهائي كوصيف؟.

في تلك الحالة، فإن وصول المنتخبين إلى دور الـ16 من باب الوصافة سيفتح الطريق مجددا أمام صدامهما في نهائي المونديال، حيث سيبتعدا عن بعضهما بكافة الأدوار الإقصائية حتى المباراة النهائية .. 

ان حدث ذالك سنكون على موعد مع نهائي القرن .. كلاسيكو لن يتكرر مرة اخرى نهائي بين افضل من تنفاس على مر تاريخ كرة القدم بين كريستيانو رونالدو وميسي  ياله من نهائي أن حدث نتمى ان نشاهد هذا النهائي في كاس العالم القادم 2022.